فقرات تثقيفية وتوعوية في "يوم الخريج" لتمريض " الأردنية"
Sunday, October 21, 2012 12:00 AM

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- شارك العشرات من خريجي كلية التمريض في الجامعة الأردنية وعائلاتهم بـحفل" يوم الخريج" الذي أقامته الكلية اليوم ضمن احتفالاتها بالعيد الخمسين للجامعة.


وقال عميد كلية التمريض الدكتور مؤيد أحمد في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعاليات اليوم مندوبا عن رئيس الجامعة:" إن الكلية تبنت كل التوجهات العلمية والعملية التي ترفد أسمى مهنة إنسانية بالكوادر المؤهلة والتشريعات التنظيمية من خلال إعداد الكوادر الأكاديمية والمهنية تلبية لحاجات لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي".


وأضاف العميد أن الكلية تشارك في وضع السياسات الصحية لنظام الرعاية الصحية على المستوى الوطني، وتساهم في وضع الاسترتيجيات التمريضية الوطنية للسمو بتطبيقات المهنة وقيمها نحو الأمثل.


واستعرض عميد الكلية في الحفل الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية نبذة عن نشأة الكلية وخططها وأبرز البرامج الأكاديمية التي تطرحها ضمن مساقاتها، والإنجازات التي حققتها طيلة مسيرتها العلمية، لافتا إلى سعي الكلية المستمر لبذل مزيد من العطاء لتقديم خبرة هيئتها التدريسية وأبحاثهم العلمية للوصول إلى أفضل الحلول لمعيقات وتحديات المهنة.


واشتملت فعاليات يوم الخريج الذي يقام على مدار يومين على أنشطة وفقرات ترفيهية ومسابقات شارك فيها الطلبة الخريجين وعائلاتهم، وعرض لقصص نجاح ألقاها خريجو الكلية ممن تبوؤا مكانة بارزة في مهنة التمريض.


وأقيم على هامش الحفل معرض اشتمل على صور فوتوغرافية تحاكي مسيرة الكلية منذ تأسيسها وحتى اليوم، ونشرات تثقيفية توعوية حول عدد من أمراض العصر وكيفية الوقاية منها.


يشار إلى أن برنامج اليوم الثاني من حفل  "يوم الخريج" سيتضمن يوما صحيا مجانيا يشتمل على حملة تبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى الجامعة وبنك الدم الوطني، وتوزيع نشرات صحية تثقيفية، وحوارات توعوية عن المخدرات ومخاطرها، بالإضافة إلى مسيرة لطلبة كلية التمريض بعنوان " امشي لصحتك النفسية" ومباراة بكرة القدم بين أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية وغيرها من الفعاليات.

 

ف. ع/ أ.ذ