"الأردنية" تقيم ليلة فرح في المركز الثقافي الملكي بعمان
Sunday, December 02, 2012

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد مبيضين- قدمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية مساء الثلاثاء "ليلة فرح من الجامعة" على مسرح المركز الثقافي الملكي بعمان بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.


وتضمنت فعاليات ليلة فرح التي أقيمت احتفاءا بالعيد الخمسين لتأسيس الجامعة على استعراض غنائي بعنوان "وباسمك دوما نتغنى "اشراف عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة بمساعدة نائبه الدكتور حسن السعود و شعر الدكتور راشد عيسى والمهندس صفوان قديسات فيما تولى التلحين الموسيقي الدكتور نضال نصيرات ومن اخراج حمزة المومني.

والمغناة قصة تروي تسلسل وتدرج الحالة التي يعيشها الطالب بدءا من دخوله بوابات الجامعة بلباسه الذي يعكس التراث والهوية الوطنية وتدرج الحالة التي يعيشها الطالب في الجامعة وما بعد تخرجه عبر مجموعة من اللوحات الغنائية، وتختتم المغناه باهزوجة الجامعة وكتبت بالحان تراثية للفنانين حسام ووسام اللوزي.


 
وقال نصيرات ان جميع الالحان الموسيقية جاءت متوائمة ومتناغمة مع اللوحات الشعرية بحيث انسابت بجمالها البسيط وايقاعاتها المتنوعة والمتاغمة فضلا عن التشكيل النحوي المتنوع بحسب الحالة التي تحدث عنها النص الشعري.


واضاف نصيرات ان العمل الغنائي ابرز محطات جامعية مهمة بدءا من تاريخ الجامعة عندما افتتح جلالة الملك المغفور له الحسين بن طلال_ طيب الله ثراه_ الجامعة عام 1962م وصولا الى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يولي الجامعة رعايته وعنايته الكريمة.


ورافق المغناه نصوص نثرية من اداء الطالب عمر العطيات وتنفيذ وتوزيع موسيقي محمد الزيتاوي في حين تولى سامي عتيلات التدقيق اللغوي وتصميم وتنفيذ الديكور زيزيت ابو خضرا وباسمة بني يونس وخالد عطية ورائد عزت من المرسم الجامعي فيما تولت باسمة بني يونس الاشراف على المكياج والملابس وبمتابعة ادارية لعمر عبيدات ومتابعة فنية لكل من نادر الدعجة ورائد ابو قورة.


 
وافتتح الطراونة  في قاعة الأميرة فخر النساء زيد المعرض الفني التشكيلي الذي تضمن زهاء (100) لوحة فنية تشكيلية من انتاج وابداعات طلبة المرسم الجامعي .


واشتمل المعرض على بانوراما الصور الفوتوغرافية التي اظهرت نشاطات وفعاليات الجامعة خلال مراحل مختلفة منذ تاسيسها وحتى العام الحالي، كما  تميز المعرض بلوحات زيتية والوان مائية اضافة الى قطع زجاجية زخرفت بالوان الزجاج.


حضر الحفل الفني وزير الثقافة السابق الدكتور صلاح جرار ونائبا رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة والدكتورة هالة الخيمي الحوراني وعدد من عمداء الكليات وحشد كبير من المواطنين.


م.م