زراعة " الأردنية " تحتفي بيوم الخريج
Sunday, November 11, 2012
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) هبة الكايد

كرمت كلية الزراعة في الجامعة الأردنية اليوم عمدائها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية السابقين وعدد من خريجي الفوج الحادي عشر ضمن احتفائها بيوم الخريج.
 
وقال عميد الكلية الدكتور عقل منصور ان الحفل الذي تنظمه الكلية ضمن احتفالاتها في عيد الجامعة الخمسين، يجسد أحد أهداف الكلية في تعزيز أواصر التواصل بين الخريجين وكليتهم، مشيرا الى عطاء الكلية وانجازاتها عبر أربعة عقود.

وأضاف منصور ان الكلية ماضية في العمل على تطوير البيئة البحثية من خلال تحديث البنية التحتية ورفدها بالكوادر الأكاديمية المتميزة، ودعم وتشجيع عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل في الكلية للإستفادة من أبحاثها ودراساتها.

وعبر العميد الأسبق للكلية الدكتور صدقي خضر عن إعتزازه بكلية الزراعة لكونها واحدة من اللبنات الأساسية في الجامعة الأردنية، مشيرا الى حرص القيادات المتعاقبة في الكلية على وضع الخطط والبرامج التنموية، التي تعنى بإعلاء شأن القطاع الزراعي.

من جانبه قال نقيب المهندسين الزراعيين السابق المهندس عبد الهادي الفلاحات – خريج الكلية - إن الجامعة الأردنية جزء من ذاكرة وعقل ووجدان كل أردني وعربي واجنبي نهل من علومها وجلس على مقاعدها وتفيء بظلال أشجارها.

وخاطب زملائه - خريجي الفوج الحادي عشر- في قوله " أنتم اليوم كما الذين سبقوكم كل في موقعه تتصدرون واجهة الانجاز والعمل، وتزرعون الأرض وتشيدون المصانع والمنشآت داخل هذا الوطن وخارج حدوده ، وتسابقون الزمن لصناعة معجزة أردنية قل نظيرها ".

واشتملت فعاليات يوم الخريج الذي يستمر لثلاثة أيام، معرضا للمنتجات والأشتال والنباتات الزراعية، إضافة الى وصلات فنية بصوت الفنانين حسام ووسام اللوزي.
 
 
هـ.ك / إ.ذ  .